أجمل المناطق التي عليك زيارتها في دبي... روعة ليس لها مثيل

تمتاز دبي بالتنوع الجميل الذي يمزج بين التقليدي والمعاصر، مما ينتج عنه مجموعة متنوعة من الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها، حيث باستطاعتك قضاء فترات الصباح في شاطئ جميرا، بينما يمكنك التزلج على الثلج بعد الظهر في سكي دبي، أو يمكنك أن تبدأ يومك بالتجول في أسواق الذهب والتوابل التقليدية ثم زيارة دبي مول المعاصر، لكن أول شيء يجب القيام به هو التعرف على المدينة، توجه مباشرة إلى قمة برج خليفة (أطول مبنى في العالم) حيث ستجد مناظر رائعة تمتد إلى الخليج الفارسي، وإذا كنت مهتمًا بشيئ أكثر تقليدي ، فاستقل العبرة (التاكسي المائي) على طول خور دبي.

اليوم في هذا المقال سنتعرف على أجمل المناطق التي يجب عليك زيارتها في دبي.

برج العرب

يطل هذا المبنى المذهل على الخليج الفارسي من موقعه بين شاطئ جميرا وجزر النخلة وقد أعجب به هواة الهندسة المعمارية منذ افتتاحه في عام 1999، يقع على جزيرته الإصطناعية فندق über الفاخر وبغض النظر عن الهندسة المعمارية ، تشمل وسائل الراحة أسرة دوارة في بعض الأجنحة ، بالإضافة إلى مهبط للهيليكوبتر.

لكن كما يعلم الكثير أن برج العرب ليس لكل الناس نظرا للثمن الباهظ الذي عليك دفعه لقضاء ليلة فيه، لكن وجد بعض الأشخاص الذين لم يحجزوا غرفة في الفندق أن تناول شاي بعد الظهر يعتبر وسيلة رائعة للاستمتاع بجزء من أجواء هذا المكان دون إنفاق الكثير من المال (تأكد من جدولة وقت الشاي مسبقًا).

تستطيع الوصول إلى برج العرب عبر ركوب سيارة أجرة من محطة مترو مول الإمارات. يمكنك تناول الطعام في أحد مطاعم البرج في أي وقت من اليوم بعد الحجز مسبقا، ويمكنك الاستمتاع بالبرج مجانًا بالتجول على طول شاطئ جميرا خاصة بعد غروب الشمس لترى البرج مضاءً.

دبي مول

يعتبر دبي مول الضخم من بين أكبر مراكز التسوق في العالم ويضم أكثر من 1300 متجر، حتى إذا كنت لاتنوي شراء أي شيء، فإن زيارة هذا المركز الهائل أمر لا بد منه: يحتوي دبي مول أيضًا على العديد من المرافق الترفيهية منها حلبة للتزلج على الجليد ومسرح سينما والعديد من المناطق الملائمة للأطفال، بما في ذلك حوض السمك الذي يضم الآلاف من الكائنات البحرية، إذا كنت في الجوار ليلاً ، فتوقف عند نافورة دبي خارج المركز التجاري. تم إنشاء النافورة من قبل الفريق الذي صمم نوافير الرقص الشهيرة في بيلاجيو ، وتتميز بالعروض الليلية التي تم تعيينها على مزيج من الموسيقى الغربية والشرقية.

أفضل طريقة للوصول إلى دبي مول هي ركوب المترو إلى محطة برج خليفة / دبي مول. هناك أيضًا خطان للحافلات يخدمان المركز التجاري ، بما في ذلك رقم 27 ورقم 29. يفتح دبي مول (وكل شيء بداخله) أبوابه من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل يوميًا. لا يتعين عليك الدفع للتجول ، ولكن بعض المناطق في المركز التجاري ستفرض عليك رسومًا مقابل الدخول.


مسجد جميرا

واجهة المسجد البيضاء المفصلة التي تزين ورقة 500 درهم، تحاكي الطراز المعماري للفترة الفاطمية في العصور الوسطى، هذا المعلم له قيمته التعليمية وأهميته الثقافية الكبيرة، وعلى عكس المساجد الأخرى في دبي فإن غير المسلمين مدعوون إلى الداخل للاستمتاع بديكور جميرا المزخرف الذي يتميز بلوحات مطلية مفصلة على خلفيات زرقاء وصفراء زاهية، للدخول يجب أن تكون الملابس محتشمة، إذا لم يكن لديك ملابس تقليدية محتشمة فيسعد المسجد بتزويدك بالملابس اللازمة للدخول.

يقوم مركز الشيخ محمد، من السبت إلى الخميس على الساعة 10 صباحًا بإجراء جولات إرشادية للمسجد لمدة 75 دقيقة ويجب على الزوار أن يكونوا في طابور الساعة 9:45 صباحًا لضمان دخولهم، تبلغ تكلفة الدخول إلى الجولة 25 درهمًا (أقل من 7 دولارات) ، ومجانا للأطفال تحت 12 سنة.

شاطئ جميرا العام

إذا كنت تبحث عن واحد من أجمل الشواطئ في دبي فعليك بشاطئ جميرا العام الذي لا يبعد كثيرا عن برج العرب، تم تجهيز الشاطئ بملعب للأطفال والكثير من مناطق الشواء والنزهات، ما عليك سوى القدوم باكرا لأن المنطقة تزداد ازدحامًا بشكل كبير طوال اليوم.

يمكن الوصول إلى شاطئ جميرا العام من شارع جميرا ويفتح أبوابه من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 11 أو 11:30 مساءً، حسب اليوم، الوصول إلى الشاطئ مجاني ولكن يجب عليك دفع بضعة دراهم للوصول إلى الحديقة.

برج خليفة

على الرغم من أننا لا نوصي بتجربتها بالطريقة التي فعلها توم كروز، فإن برج خليفة عنصر مهم في أي زيارة إلى دبي، يبلغ إرتفاعه 2.722 قدمًا ويتكون من 160 طابق وهو أطول مبنى في العالم وفيه أعلى منصة مراقبة خارجية في العالم، يجب عليكم الصعود إلى الطابق 124 للحصول على مناظر خلابة للمدينة تمتد على طول الطريق إلى الخليج الفارسي، تُظهر التلسكوبات الخاصة أيضًا مشاهد للمدينة من نقاط مختلفة، مما يتيح لك تجربة كل مرحلة من مراحل تاريخ دبي، يمكنك أيضًا السفر أعلى إلى الطابق 148، أعلى منصة مراقبة في العالم، لكن ذلك سيكلفك المزيد.

إليك بعض النصائح: إذا قررت القيام برحلة إلى القمة، فاحجز مسبقًا لأنها تباع بسرعة ومن الأحسن زيارة البرج عند غروب الشمس لتسحر عيناك بمنظر الغروب الجميل.

برج خليفة يقع وسط مدينة دبي ويمكن الوصول إليه بسهولة من محطة مترو برج خليفة / دبي مول، يمكنك زيارة منصة المراقبة من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً يوميًا (آخر دخول هو 45 دقيقة قبل الإغلاق)، أسعار الدخول هي حسب الوقت الذي تذهب فيه، لكن المبلغ في غالب الأحيان خلال ساعات الذروة هو 135 درهمًا (حوالي 37 دولارًا) للبالغين و 100 درهم (حوالي 27 دولارًا) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 12 عامًا، أما بالنسبة للصعود إلى الطابق 148 فالتذاكر تبدأ من 370 درهم (حوالي 100 دولار) للكبار والصغار.

حي البستكية

وسط ناطحات السحاب الشاهقة في وسط مدينة دبي، يقع حي البستكية، الحي التاريخي في المدينة، يضم الحي الصغير الساحر المقهى الشهير في الهواء الطلق، وبيت الشاي العربي والعديد من المعارض الفنية التي تعرض أعمال الفنانين المحليين والعالميين ويوجد أيضا في هذا الحي متحف دبي الذي أنصحكم بزيارته أيضا.

وجد الزائرون الجدد أن حي البستكية يمثل فترة راحة لطيفة من بريق وسط مدينة دبي والإستمتاع برؤية شكل المدينة قبل أن تصبح معاصرة، أجمل شيئ هو أخذ جولة سريعة وبسعر معقول على متن العبرة (قارب) عبر خور دبي للوصول إلى السوق لتجربة آيس كريم البائع المتجول وشراء العطور العربية.

يقع حي البستكية بالقرب من متحف دبي على طول الضفة الجنوبية لخور دبي في منطقة بر دبي، يمكنك الوصول إليه بالحافلة المائية من رصيف سوق دبي القديم أو بالمترو من محطة الفهيدي.


أسواق الذهب والتوابل

كانت دبي ولا تزال من عمالقة التجارة لعدة قرون وللتعرف على شكل التجارة في الماضي ما عليك سوى الذهاب إلى أحد الأسواق أو البازارات التقليدية في المدينة، يقع سوق الذهب على الضفة الجنوبية لخور دبي في ديرة، يتميز سوق الذهب بعروض متلألئة من العقود والأساور والأقراط من أكثر من 300 تاجر تجزئة وهو أحد أشهر مراكز تجارة المجوهرات الذهبية في العالم حيث ما يقرب من 20 في المائة من ذهب العالم يمر عبر هذا السوق، وإذ لم تكن من محبي الذهب، فلا تقلق، يبيع السوق أيضًا البلاتين والألماس والفضة، وكل السلع مضمونة حيث تسيطر الحكومة بإحكام على ما يتم بيعه في السوق.

وفي الجانب الآخر من الخور، يقع سوق التوابل حيث ستجد توابل من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك القرفة والزنجبيل والفلفل الحار وهو أيضًا المكان المناسب لتخزين الزعفران، ستجد هذه التوابل اللذيذة بتكلفة أقل بكثير مما قد تجده في بلدك.

تفتح معظم المتاجر كل يوم بين الساعة 10 صباحًا و 10 مساءً ، على الرغم من إغلاق بعضهم لبضع ساعات في فترة ما بعد الظهر، إذا كنت مهتمًا بالشراء، فتأكد من أنك تحمل بعض النقود لأن بطاقات الائتمان غير مقبولة على نطاق واسع.

يمكنك الوصول إلى الأسواق بالنزول في ديرة في محطة مترو الراس أو أخذ العبرة عبر الخور لزيادة تجربتك الثقافية، للقيام بذلك، إنزل في محطة مترو الغبيبة 2، تقع الأرصفة مع العبرات التي تخدم الخور على مسافة قريبة.

مدينة الألعاب المائية وايلد وادي

تقع مدينة الألعاب المائية وايلد وادي بالقرب من فندق برج العرب وفندق جميرا بيتش، وهي عبارة عن مجموعة من 30 لعبة مائية ومنطقة لعب مصممة لجميع الأعمار، يمكن للباحثين عن الإثارة الانزلاق في Tantrum Alley أو Burj Surj، أما بالنسبة لمن يبحثون عن مزيد من الاسترخاء فعليهم بالإنزلاق على طول النهر البطيء، هناك أيضًا العديد من خيارات الانزلاق، فضلاً عن حديقة مائية مخصصة للأطفال فقط و Wipeout و Riptide، وهي لعبة محاكاة ركوب الأمواج ويوجد منها أربعة فقط في العالم.

تفتح المدينة المائية أبوابها يوميًا في الساعة 10 صباحًا وتغلق في الساعة 6 أو 7 أو 8 أو 10 مساءً حسب الشهر، مبلغ الدخول يتراوح بين 284 درهمًا (حوالي 77 دولارًا)، و 336 درهمًا (حوالي 92 دولارًا) ولكن إذا اشتريت تذاكرك عبر الإنترنت مسبقًا فستوفر بعض النقود.

يمكنك العثور على حديقة وايلد وادي المائية بجوار برج العرب وشاطئ جميرا، على بعد حوالي 3.2 كم شمال محطة مترو بنك أبوظبي الأول.


سكي دبي

يعد سكي دبي أول مركز تزلج داخلي في الشرق الأوسط، ويضم خمسة منحدرات للتزلج (يمتد أطولها على أكثر من 1300 قدم مع هبوط عمودي يبلغ 197 قدمًا) ، ومنطقة للتزلج على الجليد حرة ومصعد، بالإضافة إلى مساحة للتزحلق ومستعمرة البطريق.

يقع سكي دبي داخل مول الإمارات جنوب غرب برج العرب ومدينة وايلد وادي المائية. يمكنك الوصول إليه بسهولة من محطة مترو مول الإمارات، يفتح سكي دبي أبوابه يوميًا من الساعة 9 أو 10 صباحًا حتى 11 مساءً أو منتصف الليل، حسب اليوم.

تختلف الأسعار حسب الأنشطة، مثلا للدخول إلى حديقة الجليد والتي تشمل أنشطة مثل الزلاجات والتزلج ، فالمبلغ هو 190 درهمًا أي حوالي 52 دولارًا للكبار و(170 درهمًا ، أو حوالي 47 دولارًا للأطفال)، لكن تذكرة الدخول ليوم كامل إلى المنحدرات تكلف 305 درهم (حوالي 83 دولارًا) للكبار و 280 درهمًا (حوالي 76 دولارًا) للأطفال.

محمية دبي الصحراوية

عندما تتعب من الضوضاء في مدينة دبي، ما عليك سوى الهروب إلى محمية دبي الصحراوية، تقع أول حديقة وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الأطراف الخارجية للمدينة، وتحتل حوالي 87 ميلاً مربعاً من الصحراء العربية، لا يسمح للزوار بالتجول في المنطقة بأنفسهم.

يقدم المنتزه أنواعًا مختلفة من الأنشطة التي تلبي احتياجات المسافرين كل حسب إهتماماته حيث يمكن للباحثين عن الإثارة الذهاب للتزلج على الرمال أو ممارسة الرماية أو القيادة على الكثبان الرملية في سيارة فاخرة رباعية الدفع أما أولئك الذين يبحثون عن تجربة أكثر استرخاء يمكنهم الاستمتاع بروح الصحراء على وسائد منخفضة في خيام Bedu لتناول عشاء لذيذ على الكثبان الرملية  أو رحلات تقليدية على ظهور الجمال أو ركوب الخيل، كما يمكن أيضًا التخييم في الموقع ، أو الاسترخاء في منتجع المها الصحراوي الفاخر في نهاية اليوم.

يجب عليك استئجار سيارة للوصول إلى المحمية، يوجد تسعة منظمي رحلات يسمح لهم بإجراء جولات داخل المحمية، تختلف أسعار الجولات والأنشطة حسب مقدم الخدمة وطول مدتها، يجب عليك الحجز مسبقًا، والتي يمكن إجراؤها من خلال موقع محمية دبي الصحراوية.

دبي ميراكل جاردن أو حديقة الزهور

إسم على مسمى، حديقة دبي المعجزة المكونة من 50 مليون زهرة، واحدة من أجمل وأروع الحدائق في الإمارات العربية المتحدة، تُعرف بأنها أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم، وتضم مئات من تنسيقات الزهور على مساحة 7.3 هكتار، تقع الحديقة في البرشاء جنوب 3، في منطقة دبي لاند، جنوب شرق وسط دبي.

يمكنكم حجز جولة في الحدائق ما بين شهر نوفمبر وشهر مايو من كل سنة مع خدمة النقل ذهابًا وإيابًا من دبي، تشمل العديد من الجولات أيضًا زيارة حديقة الفراشات وقرية دبي العالمية المجاورة، كما يمكنكم الذهاب في سيارة أجرة أو حافلة من محطة مترو مول الإمارات.

كايت بيتش

هو أحد أشهر الشواطئ المجانية في دبي، إذا كنت تبحث عن الشمس وكنت من عشاق الطعام والرياضات المائية ، فإن Kite Beach هو المكان المناسب لك، يقع بجانب فندق جميرا بيتش.

خليج الدلافين

يقع Dolphin Bay في أتلانتس دبي على واحدة من أرقى الجزر التي صنعها الإنسان في العالم، جزيرة النخلة الشهيرة، إذا كنت تنوي زيارة خليج الدلافين، فتأكد من حصولك على أكثر تجربة روعة مع الدلافين، سواء كان ذلك بجانبها في المياه الضحلة، أو الغوص معها في المياه العميقة.

يفتح المكان أبوابه كل يوم من الساعة 9:30 صباحا إلى 05:30 مساءا، توفر لك تذاكر Dolphin Bay أيضًا إمكانية الوصول إلى مدينة أكوافنتشر المائية، استعد ليوم كامل من المرح المليء بالمياه!

0 تعليقات