أرخص 15 وجهة سياحية يمكنك زيارتها سنة 2021

أرخص 15 بلد سياحي

الكثير منا يريد السفر وإكتشاف العالم ولكن في كثير من الأحيان يصطدم بعائق غلاء الأسعار والمرافق في ذلك البلد، فما هي البلدان الأجمل والأرخص في العالم؟ إلى أين يمكنك السفر في عام 2021 والذي سيسمح لك بالذهاب لفترة أطول والتمتع بمستوى عالي بمال قليل؟

سنتعرف فيما يلي على 15 وجهة حول العالم تقدم الأساسيات - الإقامة والمواصلات والطعام - بسعر معقول وجيد:

لاوس جنوب شرق أسيا:

تعتبر لاوس واحدة من أحسن الوجهات حيث تكفيك 30 دولارًا في اليوم للقيام بالعديد من الأنشطة الرائعة في هذا البلد الجميل وهي رخيصة الثمن حيث يمكنك رؤية واحدة من أجمل الشلالات في العالم بـ 2.50 دولار فقط و7 دولارات لتجربة الأنابيب ليوم كامل على طول نهر Vang Vieng وتدليك ب 6 دولارات .

يمكنك أيضًا استئجار دراجة بخارية بسعر رخيص والذهاب بها إلى المدن الصغيرة ، حيث كل شيء أرخص! مع المزيد من بيوت الشباب الجديدة التي تم بناؤها لتلبية العدد الكثيف من الزوار وإذا كان لديك المزيد لتنفقه، فيمكنك الحصول على غرفة بمواصفات عصرية مقابل 35 دولارًا والتي ستكلف على الأقل 100 دولار في الدول الأوروبية.

أما بالنسبة للوجبات فتبدأ من 3 دولار إلى 9 دولارات في اليوم.

النقل: 6 دولارات - 15 دولارًا للدراجة النارية في اليوم أو 25 دولارًا مقابل تذكرة حافلة بين المدن 

شريحة SIM مع بيانات: 6 دولارات مقابل 1.5 جيجابايت مع صلاحية لمدة 30 يومًا

----------------------------------------------------------------

شمال تايلاند:

كما نعلم أن تايلند من بين أجمل البلدان في العالم ولكن فيها بعض الأماكن التي تحتاج لكثير من المال لقضاء عطلة فيها لذلك ننصحكم بشمال تايلاند لقضاء عطلة بميزانية صغيرة حيث أنه كلما تحركت جنوبًا كلما تضاعفت الميزانية لذلك إذا كنت تعاني من ضيق الوقت والميزانية لرحلتك إلى تايلاند فابق في الشمال!
حتى في الأماكن الشهيرة مثل شيانغ ماي وباي ، تستطيع بسهولة العثور على مساكن بسعر أقل من 5 دولارات وإذا قمت بتناول طعام الشارع فلن توفر على نفسك بعض المال فحسب، بل ستكون التجربة أكثر أصالة ولذة.
أما فيما يتعلق بالأنشطة، لا تحتاج حقًا إلى الكثير من المال للاستمتاع بيومك فمعظم الأنشطة مثل زيارة المعبد الأبيض أو المشي لمسافات طويلة أو جمع 3 أشخاص آخرين من حولك لاستئجار سيارة والذهاب في بعض الرحلات اليومية ، كلها بأسعار معقولة.

----------------------------------------------------------------
إندونيسيا:

المشكل الكبير في هذا البلد الجميل هو النقل حيث يمكن أن يكون السفر بين المدن مستهلكًا للوقت ومكلفًا للغاية، لذلك لتوفير المال يجب عليك السفر من جزيرة إلى أخرى بقارب خاص، إلتزم بمنطقة أو اثنتين! هناك الكثير لتفعله وتشاهده، قضاء المزيد من الوقت في مكان واحد سيسمح لك بالسفر أعمق والحصول على تجربة أكثر وضوحًا إذا كنت ترغب في السفر لمسافات طويلة بميزانية محدودة، فمن الأحسن أن يكون ذلك عبر النقل المحلي!
تعتبر الأطعمة والمشروبات رخيصة في جميع أنحاء البلاد كما أنها لذيذة للغاية!
لا يكلف ركوب الدراجة الصغيرة عبر الجبال سوى القليل جدًا وكذلك التنزه ومطاردة الشلالات والتراخي في أرجوحة شبكية بجانب الشاطئ طوال اليوم.
بيوت الشباب وفيرة واجتماعية وبأسعار معقولة ، خاصة في أماكن مثل جزر جيلي.

---------------------------------------------------------------
ماليزيا:

تعتبر ماليزيا واحدة من أكثر دول جنوب شرق آسيا تطوراً اقتصادياً، غالباً ما يُنظر إليها على أنها باهظة الثمن ولكن هي عكس ذلك إذا أحسنتم إختيار الأماكن.
ستستمتعون كثيرًا باستكشاف مرتفعات كاميرون وأدغال بورنيو وجزرها الرائعة
وكل هذا بأسعار معقولة حيث تبلغ تكلفة الحافلة الليلية من كوالالمبور إلى جزر بيرهينتيان أقل من 8 دولارات ، وهناك العديد من الأحياء والأسواق المحلية المثيرة للاهتمام التي يمكن استكشافها مجانًا، أما بالنسبة للطعام فالمطبخ الماليزي لا مثيل له ويمكنك العثور على الطعام في أي مكان تقريبًا وهي رخيصة ولذيذة للغاية
تعد ماليزيا أيضًا واحدة من أرخص الأماكن في العالم للحصول على شهادة غوص سكوبا PADI.

----------------------------------------------------------------
سيريلانكا:

تعتبر بعض الأنشطة في سيريلانكا غالية الثمن، مثل رحلات السفاري والدخول إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث يقدر سعر التذكرة بحوالي 40 إلى 50 دولارًا، جعل هذا سريلانكا أكثر تكلفة لاستكشافها بالكامل ومع ذلك يمكنكم القيام بالكثير من الأشياء مقابل 30 دولارًا في اليوم، الغذاء والنقل والإقامة والإنترنت رخيصة نسبيًا. بالنسبة للنقل في بعض الحالات قد يكون ركوب سيارة أجرة / أوبر (في المدن الكبرى) أرخص من استئجار دراجة، إذا إقتسمت التكلفة مع الأشخاص الماكثين معك، حيث يمكن أن تصل تكلفة التعاقد مع سائق لليوم إلى 5 دولارات لكل شخص ولكن يعتبر القطار أرخص وأمتع وسيلة نقل في البلاد.

----------------------------------------------------------------
تايوان:

طعام الشارع في تايوان لذيذ جدا وسعره في متناول الجميع حيث يمكنك بأقل من دولارين الحصول على طبق من الأرز المعطر مع الدجاج أو قطعة دجاج كبيرة مقلية  أو وعاء من الشعيرية اللذيذة مع المحار.
إذا كنت من عشاق الطعام بميزانية محدودة، فما عليك إلا الذهاب إلى مدن مثل تايبيه وتاينان ويمكنك أيضا التسجيل للحصول على دراجات المدينة  والتي تكلف أقل من 0.50 دولار للساعة لكل رحلة ، وتكون مجانية لأول 30 دقيقة، هذا يعني أنه يمكنك التجول في المدينة طوال اليوم دون إنفاق أي أموال على النقل على الإطلاق.

----------------------------------------------------------------
بعض المناطق في الصين:

في هذا البلد الشاسع تحتاج فقط إلى الابتعاد عن المسار المألوف للحصول على تجربة أرخص وأكثر واقعية. فكر في مقاطعات مثل Sichuan و Dali و Guangxi ، حيث يمكن أن تكون الإقامة رخيصة وطعام الشارع اللذيذ والتجارب الفريدة مثل إقامة حفلة شواء مع السكان المحليين أو ركوب الدراجة مجانًا.
حتى في المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي، هناك طرق لخفض تكاليف السفر.
 تعتبر بيوت الشباب في الصين من بين الأفضل في العالم وكما هو الحال دائمًا ، إذا التزمت بتناول طعام الشارع ، فلن تحتاج إلى الكثير من المال لتعيش.
الشيئ المكلف هو السفر بين المدن، حيث يمكن أن يصل النقل إلى سعر 20 دولارًا لحافلات المسافات الطويلة 8 ساعات وما فوق فكما نعلم أن الصين بلد ضخم ولكن إذا اخترت مقاطعة وقضيت وقتًا أطول فيها ، فلن تكون هذه مشكلة.

---------------------------------------------------------------
قيرغيزستان:

قيرغيزستان هي الدولة المفضلة لمعظم المسافرين المهتمين بتجربة آسيا الوسطى، وبالتالي فهي الأكثر ملائمة للمسافرين من جميع الميزانيات، الطعام رخيص ومثير للاهتمام، يمكنك التجول فيها باستخدام الحافلات الصغيرة حيث تكون أسعارها ثابتة. أما بالنسبة للسكن، يمكنك العثور على نزل في الوجهات الرئيسية ومنازل محلية في الأماكن الريفية بأقل من 10 دولارات. إذا كنت تقوم بنزهة لعدة أيام مثل جبال تيان شان ، فيجب أن يشمل سعر الجولة معظم الأشياء.

----------------------------------------------------------------
جورجيا:

الكثير من الأشخاص لا يعلم بأن جورجيا من بين أجمل بلدان العالم وأسعارها معقولة. ومعظمكم يمكنه دخول جورجيا بدون تأشيرة، والبقاء لمدة عام واحد.
ستجد الكثير من الأشياء في هذا البلد ستبهرك بالتأكيد، نزل عالي الجودة بسعر معقول ووجبة في مطعم محلي بسعر منخفض يصل إلى 3 دولارات، وركوب حافلة صغيرة محلية بأقل من دولار واحد وهذه ما هي إلا بعض الأشياء الرائعة التي يمكن أن تقدمها جورجيا لزوارها.
شيئ أخر! رسوم الدخول إلى المتاحف والمواقع التاريخية في الغالب أقل من 2 دولار. السكان المحليون طيبون وودودون للغاية ومرحبون، يمكنك الإنضمام للعديد من الرحلات اليومية والمشي لمسافات طويلة في جورجيا ، والتي يمكن للمرء أن يعيدها يوميا لعدة أشهر دون الشعور بالملل.
إنه بلد رائع إذا كان لديك وقت أكثر من المال.

----------------------------------------------------------------
اليونان:

لا ينكر أحد أن اليونان بلد جميل والجميع يتمنى زيارته، خاصة بعد تخفيض أسعار الرحلات الجوية والإقامة والجولات إلى حد كبير منذ أزمة الديون في البلاد في عام 2010، مع ذلك يجب عليكم تجنب موسم الصيف خاصة شهري يوليو وأغسطس، وهما أكثر الشهور سخونة وازدحامًا في اليونان، لذلك لمن يريد الإستمتاع باليونان مع حشود أصغر وميزانية أقل فعليه الذهاب قبل أو بعد الصيف بأسابيع قليلة، يمكنك أيضًا خفض تكاليف الطعام عن طريق شراء المنتجات الطازجة من السوق وإعداد وجباتك بنفسك، لأن تناول الطعام في المطاعم قد يكون مكلفًا في بعض الأماكن.
ومن بين أجمل الأشياء التي يجب عليك القيام بها في اليونان هو التنزه في شواطئها الرائعة.

----------------------------------------------------------------
جمهورية التشيك:

كل سنة يزداد عدد الزائرين لجمهورية التشيك، بالتحديد، براغ، لتاريخها الغني،
للأسف زادت الأسعار على مدى السنوات القليلة الماضية ومع ذلك فهي لا تزال واحدة من أرخص دول أوروبا الوسطى للسفر إليها خاصة إذا ذهبت خارج براغ، مثل Cesky Krumlov و Telc ، لتجربة الثقافة التشيكية الحقيقية بتكلفة أقل بكثير.
النقل المحلي موثوق وبأسعار معقولة وإذا كنت تخطط للسفر كثيرا والتعمق في البلاد، ففكر في الحصول على تصريح لمدة 3 أيام مقابل 16 دولارًا.
المطبخ التشيكي شهي للغاية ماعليك سوى تناول الطعام بالخارج في مطعم محلي لتناول طعام الغداء، وتناول وجبة خفيفة على العشاء.
قد تكون رسوم الدخول إلى المواقع والمتاحف التاريخية باهظة الثمن (18 دولارًا لدخول قلعة براغ) ، ولكن ليس عليك دائمًا الدخول فعليًا - فالارتفاعات رائعة ، ويمكنك دائمًا الاستمتاع بالهندسة المعمارية من الخارج واختيار الأكثر إثارة للاهتمام.

----------------------------------------------------------------
أوكرانيا:

أوكرانيا بلد يصعب السفر إليه، بسبب حاجز اللغة ونقص وسائل النقل الموثوقة. ولكن لمحبي المغامرة بميزانية محدودة، فإنه البلد المثالي، الشيء الرئيسي الذي يجعل أوكرانيا في متناول الجميع هو عملتها المنخفضة حيث 1 دولار أمريكي = 27 هريفنا أوكرانية، تبلغ تكلفة غرفة النوم عادة حوالي 150 هريفنا لليلة يعني 5,5 دولار أمريكي. إعلم أن هذه هي أوروبا التي نتحدث عنها! الغذاء والنقل ومشاهدة المعالم السياحية وغيرها من الأنشطة كلها رخيصة بشكل لا يصدق بالنسبة لوجهة أوروبية.

----------------------------------------------------------------
كرواتيا:

إذا كنت من محبي المياه الفيروزية وأشعة الشمس والحفلات، فيجب عليك السفر إلى كرواتيا، ستجد فيها الآلاف من الجزر المحيطة بالبر الرئيسي، والطقس الممتاز من مايو إلى أكتوبر وحفلات الشاطئ واليخوت على مدار السنة. المصاريف الأساسية بما في ذلك الإقامة والنقل والطعام كلها بسعر معقول. هناك أيضًا هندسة معمارية مثيرة للإعجاب، وأشياء مثيرة للاهتمام مثل متحف Broken Relationships وأيضا البلدات الصغيرة الرائعة لاستكشافها.
للسفر في كرواتيا بميزانية محدودة، فأنت بحاجة إلى نهج مماثل لليونان تجنب شهري يوليو وأغسطس لإنهما أكثر الشهور ازدحامًا في البلاد.

----------------------------------------------------------------
دول البلطيق:

هناك ثلاثة دول مثالية للذين يرغبون في السفر إلى شمال شرق أوروبا بميزانية محدودة وهي ليتوانيا وإستونيا ولاتفيا، خاصة إذا كنت من محبي الدول التاريخية والنابضة بالحياة. اقضِ بضعة أيام إلى أسبوع في كل بلد لتستمتع بكل شيء، واستمتع بالأشياء المختلفة التي يقدمها كل بلد، ولا تنسى زيارة المدن الصغيرة خارج عواصمها، حيث سترى عددًا قليلاً جدًا من السياح وأشياء جميلة.

----------------------------------------------------------------
كولومبيا:

أصبحت كولومبيا في السنوات الأخيرة وجهة شهيرة بأسعار معقولة. إذا كنت من محبي التاريخ ، فستحب المتاحف والمواقع التاريخية في بوغوتا والمدينة المفقودة وما وراءها وإذا كنت من محبي الطبيعة فإن الأمازون في انتظارك.
بالنسبة لعشاق الغوص، توجد في كولومبيا بعض من أفضل مواقع الغوص في العالم وتفتخر أيضا بشواطئها الرائعة. بالنسبة للإقامة والمواصلات والطعام فلن تجد مشكل أبدا فكلها بأسعار معقولة جدًا، ستستطيع حجز فيلا فاخرة لمدة ليلة أو ليلتين بسعر مذهل، وهي شيئ رائع لن تجد مثله في أي مكان آخر في هذا الجزء من العالم!



0 تعليقات